القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني قوقل- دليل المبتدئين النهائي لتسويق المحتوى

التسويق الالكتروني قوقل- دليل المبتدئين النهائي  لتسويق المحتوى     


التسويق الالكتروني قوقل- أساسيات البدء بتسويق المحتوى


البدء بتسويق المحتوى وأهم مهارات التسويق الالكتروني قوقل، والتعرف علي استراتيجية تسويق منتج جديد ، وأساسيات التسويق على جوجل من خلال عدة خطوات للمبتدئين 2021 للوصول إلى عملائك وتنمية أعمالك التجارية وكيفية بناء سوق مستهدف.

اليوم ، يعد المحتوى أحد أفضل الطرق لزيادة الوعي بالعلامة التجارية بين الجماهير المستهدفة. يمكن أن تجلب لك أنشطة تسويق المحتوى أيضًا عبر الإنترنت وحركة مرور الويب والعملاء المحتملين وقوة المبيعات.

هناك مشكلة واحدة فقط،بدون استراتيجيات وأدوات تسويق المحتوى المناسبة ، لن تتمكن من جني هذه الفوائد،لذا ، كيف تتجنب إضاعة الوقت باستخدام طرق تسويق المحتوى الخاطئة.

لقد جمعنا أحدث ممارسات تسويق المحتوى لمساعدتك على استخدام المحتوى لتسويق عملك،باستخدام هذه المعلومات ، ستتمكن من جذب انتباه الجمهور وجعلهم يرغبون في التواصل معك. في المستقبل ، هذا يعني المزيد من العملاء والمبيعات المحتملين.

تعريف التسويق بالمحتوي؟

تسويق المحتوى يعني تسويق عملك بالمحتوى. يبدو الأمر بسيطًا ، لكن هناك الكثير،أولاً ، هناك جزء من المحتوى. مثل منشورات المدونة والمقالات والبودكاست ومقاطع الفيديوه، في الأساس هي معلومات مكتوبة أو صوتية أو مرئية.

ماذا عن الجزء التسويقي؟ لم يتغير هذا الوضع منذ أن حدث التسويق لأول مرة في السوق الفعلي. أخبر جمهورك المستهدف بكل شيء عن منتجاتك وخدماتك حتى يرغبون في أن يصبحوا عملائك. مع تسويق المحتوى ، يمكنك فعل ذلك بالمحتوى.

لكن هناك فرقًا في الماضي، على عكس الأنواع الأخرى من المبيعات والتسويق ، فإن تسويق المحتوى يجعل الناس يأتون إليك بدلاً من التواصل معهم، هذا هو السبب في أن تسويق المحتوى جزء من التسويق الداخلي.

يمكن لمسوقي المحتوى إنشاء محتوى عالي الجودة وإدارته ومشاركته وتوزيعه،كما ترى ، جودة المحتوى هي محتوى ملائم ودقيق ومحسّن للبحث يمكنه تلبية احتياجات وما يريده جمهورك.

إحصائيات تسويق المحتوى

لماذا يستخدم الكثير من الأشخاص المحتوى عند محاولة تكوين جمهور؟ أحد الأسباب الرئيسية هو إمكانية وصول المحتوى إلى الأشخاص أينما كانوا عبر الإنترنت،يبلغ عدد سكان العالم الرقميين حوالي 4 مليارات شخص، هذا يعني أن نصف العالم متصل بالفعل ، وهو سوق كبيرجدًا.

لكن الوضع يتغير. يستخدم أكثر من 75٪ من هؤلاء الأشخاص الأجهزة المحمولة عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ، مما قد يؤثر على التسويق الخاص بك،في الولايات المتحدة ، 26٪ من البالغين يستخدمون الإنترنت.

أفضل طريقة للوصول إلى الأشخاص المتصلين بالإنترنت دائمًا هي المحتوى الذي يأتي مباشرة إلى الأجهزة المحمولة والشبكات الاجتماعية التي يستخدمونها ، هذا هو المكان الذي يبحثون فيه عن المعلومات.

  استراتيجية تسويق المحتوى

إن إنشاء محتوى بدون خطة يشبه القيادة بدون نظام، لكنك ستواجه بالتأكيد بعض الأخطاء على الطريق. في الواقع ، قد ينتهي بك الأمر بالتجول بلا هدف ، والإحباط ، وإضاعة الوقت والمال،لذلك ، إليك بعض النصائح لإنشاء استراتيجية محتوى مثالية.

حدد المهام والأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية، تتمثل الخطوة الأساسية في أي استراتيجية تسويق محتوى في معرفة من تقوم بالتسويق له. سيساعدك هذا في استهداف المحتوى الخاص بك بشكل مناسب. هذا مهم لأن التسويق يعمل بشكل أفضل عندما يكون مناسبًا. إذا قمت بإنشاء محتوى للجميع ، فأنت لا تقوم بإنشائه لأي شخص.

نقطة البداية هي الحصول على البيانات من خلال تحليلات الويب والشبكات الاجتماعية والبريد الإلكتروني. سيخبرك هذا بالعمر والجنس والمستوى التعليمي والدخل لجمهورك المستهدف.

يمكنك أيضًا جمع التعليقات من العملاء لمساعدتك على فهم أولوياتهم ، وتحديد مكان الوصول إليهم ، وجمع المعلومات حتى تعرف المحتوى الذي يجب إنشاؤه ، وكيف سيساعد جمهورك ، وما الذي سيجعلهم يهتمون به.

من الضروري التخطيط لعملية إنشاء المحتوى ، لذا ابدأ بمدونة مدونتك هي محور أي استراتيجية تسويق محتوى. يوفر مركزًا لجميع جهود تسويق المحتوى الأخرى. في الواقع ، إنها أداة تسويق أساسية. لذا إذا لم يكن لديك مدونة حتى الآن ، فابدأ مدونة.

قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية المستهدفة،يعد إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية جزءًا مهمًا من إنشاء المحتوى. هذا لأنك تريد أن يجد الأشخاص المحتوى الخاص بك عبر الإنترنت حتى يتمكنوا من زيارة موقع الويب الخاص بك. الكلمات الرئيسية هي مصطلحات يستخدمها الناس للبحث عن المحتوى. هذا هو المصطلح الذي تستخدمه جوجل علي محركات البحث أيضًا لتحديد المحتوى الخاص بك.

هناك ثلاثة أنواع أساسية من الكلمات الرئيسية لتضمينها في المحتوى الخاص بك،كلمات رئيسية قصيرة تحدد مفهومًا عامًا أو مجموعة من العناصر ، مثل "الجوارب"، الكلمات الرئيسية المتوسطة ، والتي يمكن أن تتكون من كلمتين أو ثلاث كلمات تضيق نطاق المفهوم ، مثل "جوارب نسائية" ، الكلمات الرئيسية طويلة الذيل ، وهي عبارات أطول وأكثر تحديدًا ، مثل "جوارب نسائية قطنية للتنزه".

يجب أن تساعد الكلمات الرئيسية للمحتوى الباحثين علي محرك البحث جوجل في مطابقة المحتوى الخاص بك مع ما يبحثون عنه. هذا يسمى نية البحث ، وهناك ثلاثة أنواع، الموقع ، حيث يبحث الناس عن موقع معين،  معلومات ، حيث يحاولون الحصول على إجابة لسؤال، الشراء، حيث يكون الباحثون جاهزين للشراء.

يتضمن البحث عن الكلمات الرئيسية لتسويق المحتوى ما يلي 
  • العصف الذهني للأفكار الجيدة.
  • تحليل الموقع من خلال ربطه بتحليلات  Google Analytics و Google Search Console لمعرفة الكلمات الرئيسية التي تجلب الزوار إلى موقعك.
  • استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية للعثور على الكلمات الرئيسية المناسبة لتضمينها في المحتوى الخاص بك. إحدى أدواتنا المفضلة هي SEMrush يمكنك التسجيل في الموقع لمعرفة الكلمات المفتاحية ومعدل البحث عليها وتحليل مواقع المنافسين.
بمجرد العثور على الكلمات الرئيسية التي تحتاجها ، ستحتاج إلى تضمينها في المحتوى الخاص بك. بعض الأماكن الرئيسية لاستخدام الكلمات الرئيسية هي:
  • عنوان المقال الرئيسي h1
  • عنوان المقال h2 ، والذي قد يكون مختلفًا عن العنوان الرئيسي.
  • الوصف التعريفي المخصص للمقالة.
  • داخل المقالة بنسبة معتدلة دون تكرار.
  •  مشاركة المقالة علي مواقع التواصل الاجتماعي بالعنوان والوصف والصورة .

التسويق علي الشبكات الاجتماعية 

تعد هذه المنصات طريقة رائعة للحصول على محتوى ممتاز أمام الجماهير المحتملة،أرسل تحديثات حول مجموعة متنوعة من الأشياء (المحتوى، والشهادات ، والمنتجات / الخدمات) ،  ولكن يجب عليك دائمًا الترويج وتقديم المزيد من المقالات المتعلقة بالمحتوى.

قم بإنشاء إعلانات ترويجية على وسائل التواصل الاجتماعي،أنشئ قائمة بالأشخاص الذين ستطلب منهم مشاركة منشورك بمجرد نشره. يجب أن يكون العنصر الأول في القائمة هو الأشخاص والأدوات التي ذكرتها في المنشور. بعد ذلك ، يمكنك محاولة الاتصال بالمؤثرين والأشخاص الآخرين في المجال المناسب الذين قد يكونون مهتمين بمشاركة المحتوى الخاص بك.

اكتب بريدًا إلكترونيًا قصيرًا ولطيفًا حيث لا ترغب فقط في مشاركة منشورك الجديد ، ولكن أخبرهم أيضًا أنك سعيد أيضًا بالترويج لشيء ما من مدونتهم، مع أضافة روابط إلى منشورات وسائل التواصل الاجتماعي لتضمين عملية المشاركة.

البودكاست

 تعد البودكاست طريقة قوية لبناء متابعين الذين يشاركونك أشياء إيجابية عن علامتك التجارية. كما يتيح لك التحدث مباشرة إلى جمهور متخصص حريص علي الاهتمام والمشاركة.

بالإضافة إلى تقديم المحتوى / التفكير الخاص بك أمام العملاء المحتملين ، يمكنك عادةً تزويد المعلنين بمساحة مدفوعة في البرنامج. أيضًا ، نظرًا لأنك  منشئ قناة ، يمكنك أيضًا الإعلان عن شركتك.

الكتب الإلكترونية

في السنوات الأخيرة ، أصبح إنشاء الكتب الإلكترونية شائعًا. في الولايات المتحدة وحدها ، يتم نشر 2764 كتابًا يوميًا، هذا الرقم مذهل مما يؤكد على الحاجة إلى إنشاء كتب إلكترونية عالية الجودة والترويج لها بشكل فعال لجمهور متخصص من أجل جذب انتباه كتابك الإلكتروني. انضم إلى ثورة النشر الذاتي. 

الفيديوهات

هذا هو المحتوى النهائي متعدد الخيارات ، يمكنك إثارة المشاعر من خلال الصور والرسوم المتحركة والموسيقى الكوميديا وما إلى ذلك ، وبالتالي القيام بأشياء كثيرة، يجب أن يكون لها صدى عميق لدى الجمهور للحفاظ على اهتمامهم.

لإنشاء مقطع فيديو فعال ، يجب أولاً فهم الجمهور وما يهمهم ، ثم التواصل معهم عاطفياً، سواء أكان ذلك جذابًا أو جعله يضحك.قد يكون أيضًا مصدر إلهام ، أو صعبًا ، أو مفيدًا ، إلخ. يكون الفيديو هو الأفضل عندما يجعلك تشعر بشيء ما ، لذا اجعلهم يشعرون بشيء ما.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

على الرغم من أن البريد الإلكتروني قد لا يعتبر تسويقًا للمحتوى ، إلا أنه يناسب التعريف تمامًا. يمكن مشاركة بريدًا إلكترونيًا لمرة واحدة ، أو بريدًا إلكترونيًا واحدًا نكتبه ونرسله يدويًا كل يوم.

القيام بمشاركة وبيع أفكارًا أو منتجات ؛ البعض منا يفعل ذلك بشكل أكثر فعالية من الآخرين. لا يهم ما إذا كان هذا بريدًا إلكترونيًا رسميًا أو بريدًا إلكترونيًا غير رسمي. مع وضع ذلك في الاعتبار ، فإن التعامل مع جميع رسائل البريد الإلكتروني بعناية أكبر يمكن أن يزيد من فرص نجاحك.


& أرجوان يكون المقال حازعلي اعجابكم تحياتي &
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقالة